اشتركي معنا لتصلك مجلة كلام ستات مجانا ادخل بريد الاكتروني فقط:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

كيف تختارين خاتم خطوبتك؟

خاتم الخطوبة هو أحد المجوهرات العزيزة على قلب كل فتاة، وبما أن خاتم الخطوبة يعكس مناسبة مهمة في حياة كل فتاة فيجب أن تختار الفتاة خاتم الخطوبة الذي يناسبها ويلائم نمط حياتها، لذلك نقدم لكِ السطور القادمة لمعرفة أفضل الطرق لاختيار خاتم الخطوبة الملائم لكِ.
كيف تختارين خاتم خطوبتك؟
- تعرفي على الأشكال المتنوعة للماسة على الخاتم: في الكثير من الأحيان يصعب اختيار شكل الماسة أو الحجر الكريم الموجود أعلى الخاتم، لذلك تعرفي على الأشكال المختلفة من أشكال الماسة والأحجار وانتبهي عند اختياره اذ أنكِ سوف ترتدين هذا الخاتم بشكل يومي لذلك يجب أن تشعري براحة نفسية تجاهه.

- تعرفي على المزيد عن قطع الماسة: قبل شراء خاتم الخطوبة تعرفي على معلومات عديدة عن قطع الماسة، مثل: التعرف على النسب الخاصة بعمق الماسة وعرضها وتناسب جوانبها مع بعضها.

- تعرفي على طرق ظهور الماسة أكبر من حجمها: اختيار شكل الماسة من أحد الطرق التي تجعلها تظهر أكبر من وزنها، لذلك ابحثي عن الأشكال التي تبدو أكبر حجماً مع معرفة الكثير من النصائح حول الماسة وأبعادها وشكلها وحجمها.

- تعرفي على طرق قطع الماسة: مع التعرف على أساليب قطع الماس سوف يتوفر لديك التصور الكامل لشكل الماسة التي تريدينها في خاتم الخطوبة.
م ن ق و ل 

الخميس، 24 نوفمبر 2011

وشك مدور بيضاوي طويل رفيع اي كان اعرفي مكياجك المناسب لشكل وشك حصريا

وشك مدور بيضاوي طويل رفيع اي كان اعرفي مكياجك المناسب لشكل وشك حصريا
كل من تعشق الماكياج ومستحضرات التجميل لا تنفكّ تجرّب وتبحث عن طرق جديدة تظهرها بكامل تألّقها وشبابها وجمالها، وتفلح بعض السيدات في تحقيق هذه المعادلة بينما تعجز أخريات عن فهم السبب الحقيقي وراء فشلهنّ في ذلك، وعدم قدرة أناملهنّ على تطبيق ماكياج جميل وأنيق كأخريات. خبيرة التجميل سعاد الجابر من مركز "لوميير" للسيدات، كشفت السر وراء حرفية الخبيرات من خلال اللقاء التالي:



تقول الخبيرة الجابر: "حين ترغبين بوضع مكياج مناسب لوجهك، لا بدّ أن تعرفي وتحدّدي أولاً شكل وجهك إن كان بيضاوياً أو مستطيلاً أو مربعاً أو دائرياً.. هذه هي حقيقة نجاح الماكياج. والخطوة الأولى والأهمّ، هي قراءة خطوط الوجه العريضة بشكل صحيح، وهذا ما تتمتّع به الخبيرات دون غيرهنّ. ولتحقيق ذلك، عليك باتّباع الخطوات التالية:



1_ استعيني بشريط قياسي أو مسطرة.

2_ خذي عرض الوجه من قمة أحد الخدّين إلى قمة عظمة الخدّ الآخر.

3_ قيسي المسافة الممتدّة من أوسع نقطة في الفك إلى أوسع نقطة في الفكّ الآخر.

4_ قيسي المسافة الممتدّة من بداية منبت الشعر في الجبين حتى نهاية الذقن.

بعد أن تحدّدي شكل وجهك، تبدأ بعد ذلك عملية اختيار المكياج المناسب له...فلكلّ شكل وجه مكياجه الخاص:

الوجه البيضوي:




يكون عادة ممتلئاً من كل الجهات وعلى شكل بيضة.. أما مكياجه فيكون كالتالي:
يعدّ الوجه البيضوي الشكل المثالي لوجه الجميلات، حيث يمكن لصاحبته، إذا كان خالياً من العيوب والمشكلات، أن تستعمل كريم أساس من لون واحد، وأن تطبّق البلاشر من منطقة الوجنتين باتّجاه الأذنين..

الوجه المستطيل:



يكون طول الوجه أكثر من عرضه، أما الذقن فيكون في هذه الحالة مستطيلاً. يمكنك التقليل من هذا الطول بوضع خافي العيوب على منطقة الذقن، وتطبيق البلاشر من وسط الأنف باتجاه الأذنين للتخفيف من طوله.

الوجه المربّع:




تبدو فيه الوجنتان عريضتين بشكل ملحوظ من الوهلة الأولى كأنه مربّع.. وفي هذه الحالة، لابدّ من استخدام نوعين من كريم الأساس: الغامق لإخفاء المناطق البارزة فيه، وعلى باقي الوجه الكريم المناسب لبشرتك، ووضع قليل من البلاشر على الوجنتين دون إبرازهما..

الوجه الدائري:



يمتاز باستدارته الكاملة.. ولكي نحدّ من استدارة هذا الوجه، لا بدّ من استخدام بعض التصحيحات من خلال محاولة تغميق جوانب الوجه المستدير من جهة الخدود، وإعطائه القليل من الطول ووضع البلاشر بنفس الطريقة..

الأصعب...



إن الوجه الأصعب في تطبيق الماكياج هو الوجه ذو البشرة كثيرة العيوب، كالبثور والندوب البارزة، وذلك لأننا نضطر لوضع الكثير من كريم الأساس لإخفائها. وعلى العكس من ذلك، فالوجه القليل أو الخالي من العيوب دائماً ما يكون أكثر مرونة وسهولة عند تطبيق الماكياج، ما يجعل عملية استخدام مستحضرات التجميل أسهل وأنجح.
م ن ق و ل 

اصنعي الكحل العربي في البيت في ثواني حصريا

اصنعي الكحل العربي في البيت في ثواني حصريا

الكحل هو أحد مستحضرات التبرّج الأولى التي تعلّمت النساء استخدامها. وهنّ محقّات، فالعين هي نافذة الروح، ولكلّ فتاة الحقّ في أن تجمّل "نافذتها"... وبسبب تركيبته الغنيّة الضبابيّة، يمكن استخدامه كآيلاينر، أو كظلال للعيون، أو حتى كماسكارا. وفي حين أنّ الكحل متوفّر على نطاق واسع في أيّ مكان في العالم، إلاّ أنّ مكوّناته وطرق تحضيره غير معروفة بالنسبة لمعظم النساء...
الكحل على مرّ العصور
الكحل مستحضرٌ قديم لتجميل العينين. وكان يتمّ صنعه عن طريق طحن كبريتيد الرصاص ومكوّنات أخرى... واليوم يتمّ صنعه دون مكوّنات سامّة. وهو رائج بشكلٍ خاصّ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقرن الإفريقي وجنوب آسيا، يُستخدم لتغميق الجفون وكماسكارا على الرموش. ويُستعمل في الغالب من قبل النساء، ولكن أيضاً من قبل الرجال والأطفال.

تفرّدت الملكات المصريّات بوضع الكحل منذ العصر البرونزي (3500 قبل الميلاد). وكان مستخدماً في الأصل كوسيلة حماية ضد أمراض العين. وكان يُعتقد أيضاً أنّ تغميق منطقة ما حول العينين تحمي من أشعة الشمس الحارقة. وكانت أقدم طبقة في الهند، وهي كولي، تستخدم الكحل كمستحضر تجميل. إلى ذلك، كانت الأمّهات تضعن الكحل على عينيّ أطفالهنّ بعد الولادة بفترة وجيزة. وكان البعض يفعل هذا "لتقوية عينيّ الطفل"، فيما كان آخرون يعتقدون أنّه قد يحمي الطفل من الحسد. وقد تمّ استخدام الكحل أيضاً في مصر، إلى جانب حجر المالاكيت وأحمر الشفاه المصنوع من زيت المغرّة. ولا يزال للكحل أهميّة كبيرة، من خلال استعماله كجذر مشتقّ من الكلمة الإنجليزيّة "الكحول".

لماذا يُعتبر الكحل المصنوع في المنزل أفضل من الكحل التجاريّ؟
اليوم، تغيّرت كلّ المعايير، فالكحل التجاريّ الذي يتمّ إنتاجه صناعيّاً له آثارٌ ضارّة على العينين. ونادراً ما ينتج أحدٌ اليوم الكحل الأصليّ النقيّ المصنوع في المنزل. وبعض الشوائب الموجودة في الكحل هي الفحم، الذي تتمّ إضافته للحصول على لونٍ أغمق، ونترات الفضّة التي تعطي الكحل التوهّج، ولكن إذا تمّ استخدام أكثر من 2% منها، تسبّب مشاكل مثل التهيّج والحرق واحمرار العينين، ومن المكوّنات الأخرى المستخدَمة الرصاص. ولا يتمّ حتى تعقيم علبة الكحل، مما قد يسبّب أمراضاً مثل التهاب الملتحمة وتقرّحات القرنيّة.

وضع الكحل
إغسلي وجهك ويديك. خذي القليل جدّاً من الكحل على أصبعك أو على عود قطنيّ وضعيه بخفّة على عينيك. الكحل المصنوع في المنزل داكنٌ جدّاً، لذا فإنّ إحدى طرق استخدامه هي وضع الكثير منه على العينين قبل النوم، وغسل الوجه في الصباح، وسيترك الكحل المتبقّي لوناً جميلاً وطبيعيّاً على عينيك.

مزايا وعيوب الكحل المصنوع من المنزل
المزايا
* يدوم لفترة طويلة، ولا يحتوي على شوائب. وهو غير مخفّف، وعشبيّ.
* صحّي ونظيف، يمكن استخدامه لأغراض طبّيّة.
* اللون الذي تحصلين عليه أسودٌ داكن، ولن يتلاشى إلا بعد ساعات.
العيوب
* احتمالية كبيرة للتلطّخ، خاصّةً على البشرة.
* اللون داكنٌ جدّاً، بحيث قد يكون من الصعب إزالته في نهاية اليوم.

استخداماته الجماليّة
يدوم الكحل المصنوع في المنزل سنوات عديدة، فليس له تاريخ انتهاء صلاحيّة. وتصنع النساء في البلدات الصغيرة الكحل مرّةً كلّ عدّة سنوات، ولا يقلقن من احتمال أن ينتهي بسرعة. وسبب بقائه سنوات طويلة هو أنّه مركّز، لذا ففي كلّ مرّة تستخدمينه، ستحتاجين إلى قطرة واحدة من الكحل. أمّا اللواتي يحبنّ العيون الداكنة، فعليهنّ أن يصنعن الكحل في المنزل. وأفضل استخدام له على خطّ الرموش العليا والسفلى، ويمكنك استخدامه على البشرة أيضاً، ولكن هناك احتمال التلطّخ. ومع ذلك، قد يكون رائعاً على بشرتك، جرّبيه.

استخداماته الطبيّة
إذا كنتِ تشعرين بالحرقة في عينيك، من التلوّث أو من أيّ سبب آخر، ضعي القليل من الكحل في الليل قبل النوم؛ وستدمع عيناك وتغسل كل الشوائب فيها، وستشعرين بتحسّن كبير. ويُقال إنّ الكحل يقوّي النظر أيضاً. وحين تضعين الكحل، يدلّك هذا الأخير الجانب السفليّ من مقلة العين، ما يؤدّي إلى تحسين الدورة الدمويّة، وبالتالي تحسين النظر.

إصنعي لعينيك كحلاً طبيعيّاً خالياً من المواد الكيميائيّة

المكوّنات

* 1.50 مل من الزيت (زيت السمسم) أو سمن البقر الصافي (يفضّل السمن على الزيت).
* دعامة.
* مصباح فضّة كبير يتسع لـ 50 مل من الزيت أو السمن (إذا لم يتوفّر بالفضّة، فأيّ مصباح يفي بالغرض).
* فتيل طويل وسميك من القطن.
* طبق نحاسيّ.
الطريقة

1. ضعي نصف ملعقة كبيرة من الزيت أو السمن جانباً، وضعي الباقي في المصباح، وضعي فتيل القطن، واشعلي المصباح.
2. ضعي الطبق المعدنيّ أعلى المصباح، بحيث يلامس اللهب الطبق. عدّلي موقع الطبق باستخدام دعامة.
3. ضعي المصباح في مكان لا يهبّ فيه الهواء، ودعيه يحترق طوال الليل، أو حتى يحترق الزيت. ستستغرق هذه العمليّة حوالي 10 ساعات.
4. حين يحترق الزيت، سترين بقايا بودرة سوداء سميكة على الطبق النحاسيّ. هذا هو أساس الكحل.
5. خذي نصف ملعقة الزيت، التي وضعتها جانباً في البداية، وصبّيها على البقايا السوداء، نقطةً نقطة. افركي البقايا والزيت بأصبعك لمدّة دقيقة أو دقيقتين. إجعلي سماكة الكحل حسب رغبتك. ومن المفضّل أن تكون سماكته مثل الزبدة. فإذا كان خفيفاً جدّاً، سيتلطّخ بسهولة، وإذا كان سميكاً، سيتكتّل.
6. الكحل الآن جاهز للاستخدام. ضعي الكحل في علبة مُحكَمة في الثلاّجة لمدة 2-4 ساعات قبل الإستخدام الأوّل. ثم أخرجيها من الثلاجة، واحفظيها في درجة حرارة الغرفة.
7. ضعي الكحل على عينيك.
م ن ق و ل 

الخميس، 17 نوفمبر 2011

برياني الدجاج




من الأطباق الهندية المنتشرة و اللذيذة حيث يتكون من الأرز و الدجاج و بهارات هندية متنوعة و بصل و لبن مما يضفي نكهة مميزة

المقادير
كيلوغرام من الدجاج
2 حبة بصل
5 فصوص ثوم
2 حبة طماطم
3 ملاعق لبن زبادي
3 حبة فلفل أخضر حار
نصف ملعقة ملح
نصف ملعقة فلفل أسود
كوب و نصف أرز
نصف ملعقة صغيرة كمون
نصف ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة
نصف ملعقة صغيرة زعفران
نصف ملعقة صغيرة قرفة
نصف ملعقة صغيرة قرنفل
5 حبات هيل
حبة خولنجان
ماء
زيت نباتي
الطريقة
يفرم البصل و الطماطم و يطحن الثوم و ينقع الأرز في الماء
يحمر البصل في الزيت ثم يضاف إليه الثوم و الدجاج ثم تضاف البهارات و يقلب على نار هادئة
تضاف الطماطم و يقلب حتى تتكثف ثم يضاف اللبن الزبادي و بعض من الماء ثم يغطى الإناء و يترك على نار هادئة حتى ينضج الدجاج
يضاف الأرز و يغطى بالماء بمقدار 1 سم و يغطى الإناء و يترك حتى ينضج الأرز ثم يقدم
م ن ق و ل

الأحد، 13 نوفمبر 2011

احدث طرق لعلاج الهالات السوداء في اسرع وقت حصريا

احدث طرق لعلاج الهالات السوداء في اسرع وقت حصريا

لا شك أن الهالات الداكنة تؤثر على مظهرك الجمالي، فهي تجعل العينان تبدوان متعبتان وهذا امر ترفضه كل امرأة، لذا فالسؤال هنا هو: كيف يمكننا مكافحة العلامات السوداء الظاهرة تحت العينان؟ اكتشفي معنا الحلول الممكنة والمستحضرات التي من شأنها ان تساعدك في التغلب على هذه المشكلة:-

كيفية علاج الهالات الداكنة:
هذه مجموعة من النصائح التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء:
- جددي حياتك بشكل صحي: إذا كان ظهور الهالات السوداء تحت العينان يبدو بشكلٍ مؤقت نتيجةً لحدوث اضطراب في النوم أو إرهاق، فالعلاج يكون بسيط وهو أن تنامي ليلة كاملة باسترخاء وبدون إزعاج، وبهذا تستعيدي نشاطك وجمال وجهك مرة أخرى.

- داومي على الوصفات الطبيعية: يمكنك تخفيف الهالات الداكنة عن طريق الاستعانة بمنقوع البابونج أو العنبية، فلهذه النباتات خصائص مهدّئة. ضعيها على المنطقة باستخدام كمّادات. ويمكنك أيضاً استخدام كريمات محيط العينين الغنيّة بفيتامين A أو C اللذين يخفّفان احتباس المياه وينعشان العينان ويلطّفان البشرة.

وسائل لإخفاء الهالات السوداء بالمستحضرات المناسبة:
1.اختاري جيداً الكونسيلير:
مستحضر مكافحة الهالات الداكنة منتج ضروري جداً في حقيبتك التجميلية. وتسمح التركيبات الجديدة منه بإخفاء الدوائر السوداء وأيضاً ترطيب البشرة، ممّا يحسّن الدورة الدموية الصغيرة. اختاري لوناً أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي.

2.ضعي المستحضر بخفّة تامة:
ربّتيه بأطراف الأصابع من الزاوية الداخلية للعين نحو الخارج إلى أن يمتزج المنتج في البشرة. ثم، ضعي طبقة من البودرة السائلة على مستحضر مكافحة الدوائر السوداء لكي يدوم فترة أطول.

3. استعملي أقنعة العناية بمحيط العينين:
تهدّئ هذه الأقنعة البشرة وتنعشها.احتفظي بالقناع في الثلاجة ثم طبّقيه على عينيك وهما مغمّضتان واتركيه لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، وستلاحظين مباشرة الشعور بالانتعاش والراحة واختفاء الخطوط الصغيرة التي تجعل العينين تبدوان متعبتين. على أن يتم تكرار هذه العملية على الأقل مرّة واحدة أسبوعياً.
م ن ق و ل 

السبت، 12 نوفمبر 2011

الدلكة السودانية لتبييض الجسم والبشرة

الدلكة السودانية لتبييض الجسم والبشرة
الدلكة السودانية هي إحدى الطرق المعروفة التي تستخدمها المرأة السودانية لتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، وتتميز الدلكة السودانية بتأثيرها الفعال على البشرة، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الترهلات، وإزالة الخلايا الميتة، كما تعمل أيضاً على توحيد لون البشرة وتأخير نمو الشعر الزائد في الجسم.

مكونات الدلكة السودانية:
ثمرة برتقال وثمرة موز
ملعقة زيت زيتون
2 ملعقة طحين (دقيق) أبيض أو أسمر
كوب ماء
عصير ليمون

طريقة عمل الدلكة السودانية لتبييض الجسم
تقطع الفواكة وتوضع في الخلاط ويوضع معها 1/4 كأس ماء وتخلط جيداً، نأخذ قدراً من الخليط ويضاف إليه الطحين (الدقيق) وبقية كمية الماء، ويعجن الجميع جيداً حتى تتكون عجينة سائلة.
توضع العجينة على النار وتقلب قليلاً حتى تتماسك ثم تبعد عن النار ويضاف بقية خليط الفواكة إليها وتعجن باليد حتى تكون عجينة لينة وناعمة الملمس ويمكن تشكيلها باليد.
يغطى الجسم المراد تدليكه بالعجينة ويترك لمدة 10 دقائق، ثم توضع على اليد قطرات من زيت الزيتون وتفرك بها المنطقة المغطاة بعجينة الدلكة السودانية حتى تتساقط العجينة شيئاً فشيئاً إلى أن ينظف الجسم منها تماماً.

يغسل الجسم من بقايا الدلكة، ويفضل عدم استعمال الصابون أو استعمال الصابون الطبيعي بزيت الزيتون، ثم يدهن الجسم بالكريم المرطب.

نصائح هامة:
من الممكن إضافة فواكة أخرى، مثل الكيوي، إلى الدلكة السودانية، كما يمكن إضافة الحلبة أو مطحون العدس والأرز لتبييض البشرة وتقشير الخلايا الميتة.
تستعمل الدلكة السودانية يوميا لمدة أسبوع أو أكثر – خصوصاً للعرائس – للحصول على نتيجة مُرضية.
تحفظ الكمية المتبقية من عجينة الدلكة في الثلاجة لحين الاستعمال.
م ن ق و ل 

لو مش عايزة شعرك يقع اتبعي الخطوات الاتية حصريا

لمنع تساقط الشعر..اتبعي النصائح التالية

لمنع تساقط الشعر..اتبعي النصائح التالية

يعتبر تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تبحث الكثيرات عن علاج لها، ولأن الوقاية خير من العلاج نقدم لكِ بعض النصائح السريعة التي ستحميكِ من التعرض لخطر تساقط الشعر وتساعدك على زيادة كثافة شعرك وتقويته الا وهي:-

- الابتعاد قدر الإمكان عن غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعياً لما له من آثار سيئة على الشعر، فغسل الشعر كثيراً يتسبب في فقدان الشعر لزيوته وصبغته الطبيعية.

- استعمال مشط واسع الأسنان عند تمشيط الشعر مع تجنب استخدام الفرش والأمشاط المصنوعة من البلاستيك لأنها تولد شحنات كهربائية بالشعر مما يؤدي إلى تقصف الشعر.

- المداومة على استخدام الحناء الطبيعية لأنها تفيد الشعر وتزيد من نعومته ولمعانه.

- تجنب استعمال السشوار(مجفف الشعر) والصبغات الكيميائية الحارقة للشعر التي لا تظهر آثارها سلبية على الشعر إلا بعد عامين من الاستخدام.

- الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، والمعادن والنشويات.

- عمل مساج لفروة الرأس من وقت لآخر بأطراف الأصابع في حركات دائرية.

- الحرص على عمل حمام زيت للشعر مرة كل أسبوعين لتغذية الشعر.

- غسل الشعر بطريقة صحيحة.

- تجنب استخدام الشامبوهات التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا.

نصيحتي اليك اختي العزيزة هي بمراجعة الطبيبة ان احسست بتساقط غزير لشعرك اذ ان ذلك قد يكون سببه مشكلة صحية غير الأمور اعلاه.
م ن ق و ل 

الحياة الزوجية.. كيف نطيل عمر الزواج؟

الحياة الزوجية.. كيف نطيل عمر الزواج؟

الحياة الزوجية ليست مشواراً قصيراً ينتهي سريعاً بمرور فترة من الوقت، بل إن الحياة الزوجية علاقة بين زوجين تبنى لتكوين بيت وأسرة سعيدة تستمر لبقية العمر، ولكننا نجد بعض المشاكل التي تعكر صفو هذه العلاقة والتي قد تتسبب في الطلاق، لذا سنستعرض سوياً أسراراً حول كيفية التكيف مع هذه الحياة الجديدة.


•خذي الأمور بهدوء ولا تغضبي: في بداية الزواج تكتشف الزوجة أموراً جديدة عن زوجها لم تكن تعرفها من قبل، هذا بجانب الحياة الجديدة التي تعيشها لأول مرة، وهنا لابد وأن تستشعري أن هذا أمر طبيعي ويجب عليكِ التأقلم معه.

•لا تستمعي لأصدقائك التعساء: لا تلتفتي لما يقوله أصدقائك التعساء عن الزواج، حتى لا يثيروا إحباطك وتشعري بالملل من ما هو قادم في الحياة الزوجية وحاولي أن تعيشي حياتك الزوجية وحدك مع زوجك دون أن تقحمي أي فرد بينكما حتي تطيل العلاقة الزوجية وتنجح.


• مد فترة الخطوبة لفهم الزوج: هناك من يتعجل في الخطوبة ويتمم الزواج سريعاً وهذا خطأ، اذ هنا ستفاجئين بأن هناك أمور كثيرة غامضة وغير مفهومة عن شريكك في الحياة لذلك فإن فترة الخطوبة تعتبر من أهم الفترات لمعرفة الزوج واكتشاف طباعه، لذا يجب أن تكون فترة كافية تتراوح من 6 أشهر إلى عام حتى تتمكني من فهم شخصية شريك العمر في المستقبل إن شاء الله.


• الود والحب والحنان: هذه المعادلة الثلاثية هي سر نجاح العلاقة الزوجية، فحاولي دائماً أن تحتفظي بالود والحنان والعطف والاحترام فيجب أن تحترمي زوجك وتوقريه وأن تقولي له أفضل وأحسن العبارات والكلمات.

أخيراً احرصي على التقرب من عائلة الزوجين فهذا الأمر يسهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر وإعطاء صورة عن كيفية التعامل مع الآخر.

م ن ق و ل

الخميس، 10 نوفمبر 2011

انسي خشونة الجسم في الشتاء في دقائق حصريا

يعتبر موسم الشتاء مشكلة لأنّه يؤدي إلى جفاف الجلد فتصبح اليدان حمراوين، خشنتين، ومتسلختين. كما يمكن أن يصاب الجلد بالحكة القوية

ويصبح جفاف الجسم أكثر شيوعاً مع تقدم العمر، إذ يعاني 75% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 64 سنة من الجلد الجاف.

وغالباً ما يكون هذا ناجماً عن التعرض للشمس، إذ تظهر الأضرار بسبب أشعة الشمس على شكل جلد سميك لا يحتفظ بالماء داخله.

إليك سيدتي بعض النصائح لمكافحة جفاف الجلد:

أولاً: إستخدمي جهازاً للترطيب في الشتاء.

ثانياً: لا تستحمي لأكثر من 5 إلى 10 دقائق يومياً.

ثالثاً: إستعملي الماء الفاتر بدلاً من الساخن الذي قد يزيل الزيوت الطبيعية.

رابعاً: قلصي إلى أدنى حد إستعمال الصابون، واستعيضي عنه بأنواع الصابون المرطبة.

خامساً: تجنبي استعمال الصابون المعطر ومنتجات التنظيف الكحولية التّي يمكنها إزالة الزيوت
الطبيعية.

سادساً: لا تستعملي اسفنجة الإستحمام أو فرشة قوية، وحتى قطع القماش، للتدليك.

سابعاً: ضعي مرطبات الجلد فوراّ بعد الإنتهاء من الإستحمام أو غسل الأيدي.

ثامناً: لا تخدشي الجلد أبداً، ففي معظم الأحيان يساعد مرطب الجلد على تخفيف الحكة.

تاسعاً:عند إزالة الشعر استخدمي كريماً للحلاقة لوضعه دقائق عدة قبل البدء بإزالة الشعر.

عاشراً: لا تستعملي مواد تنظيف معطرة لغسل الملابس وتجنبي استخدام مواد تنعيم المنسوجات.

أخيراً: لا ترتدي المنسوجات الصوفية والمنسوجات الأخرى التي تؤذي الجلد
م ن ق و ل 

حركات رومنسيه للمتزوجين ,حركات رومنسيه تدوخ الزوج, حركات رومنسيه للزوج,حركات رومانسية بالصور

 

Followers

الارشيف