اشتركي معنا لتصلك مجلة كلام ستات مجانا ادخل بريد الاكتروني فقط:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 26 يناير 2009

سبع خطوات رومانسية للسعادة الزوجية


سبع خطوات رومانسية للسعادة الزوجية

ويؤكد د. علاء مرسي أنه من الممكن أن تكونوا أزواج سعداء حتى بمرور 35 عاماً من النكد المتواصل وقدم روشتة بسيطة للوصول إلى الهدف المنشود "استرجاع الرومانسية القديمة".

1- تذكر واستعادة اللحظات السعيدة التى عاشوها سوياً مع النظر فى وجه الشريك في هذه اللحظة يحدث ارتباط شرطي ما بين السعادة والنظرة فى وجه الآخر كما يحدث مع النكد تماماً ،ولا مانع أن يضرب مثلاً لأزواج ناجحين فى حياتهم الزوجية لتكون دفعة قوية لهما.

2- رؤية الشريك على أنه قيمة غالية مع الاستمرار فى فعل بعض الأشياء التى تسعده مهما طال مدة الزواج ومع وجود خلافات ،مع الابتعاد عن فكرة من الذي سيبادر بالخطوة الأولي.

3- إذا لاحظ الرجل أن زوجته ممتلئة فى الجسم بدلاً من الابتعاد والعزوف عنها من الأفضل أن يشجعها أن تعتنى بنفسها أكثر ، لأن عندما يهمل الرجل زوجته تكره نفسها أكثر وتسمن أكثر وهكذا.

4- يجب التركيز على على كل ما هو إيجابي فى العلاقة وفى الطرف الآخر ، وعن التصرفات الصحيحة التى تصدر منه ، ولا يجب أن نركز على الأخطاء أو السلبيات التى تؤدي فى النهاية إلى طي الصفحة القديمة وتدفع الزوج إلى البحث عن تجربة جديدة .

5- إعادة استخدام الكلمات الرقيقة مثل ( حبيبي – لو سمحت – من فضلك – وحشتني – ميرسي) والاعتذار عند الخطأ ، والحرص على عمل أشياء مبهرة كمفاجئة حلوة.

6- عند حدوث المشاكل وبداية شرارة النكد يجب أن يتحايل كل من الزوجين على الآخر للتوصل إلى حل سريع للخلاف لنصل إلى علاقة أجمل.

7- الأزواج السعداء لديهم أشياء مشتركة ، ولكن فى نفس الوقت لديهم اهتمامات منفصلة حتى ينمى كل واحد نفسه ويساعد كل منهما الآخر .

وفى النهاية يرفض د . علاء فكرة الملل بسبب التعود وعدم التجديد المترددة على أفواه ،لأن فعلمياً كل ذرة بخلايا جسم الإنسان تتغير كل سنتين هذا يعنى أن الطرف الآخر من الممكن أن يتغير كلياً كل سنتين حتى وإن طالت العشرة ، لذا لا داعي أن نضع التعود والملل حجة للتجنى على شريك الحياة ، ومن يقول ذلك فإن المشكلة مشكلته وليست بسبب الطرف الآخر.
رسولنا القدوة والمثل

وضرب أفضل الخلق الرسول صلي الله عليه وسلم مثلاً رائعاً فى الحب والرومانسية مع زوجاته فعن أنس قال: ".خرجنا إلى المدينة (قادمين من خيبر) فرأيت النبي يجلس عند بعيره،فيضع ركبته وتضع صفية رجلها على ركبتيه حتى تركب" (رواه البخاري)
ولم تمنع الغزوات النبي صلي الله عليه وسلم أو تشغله عن زوجاته ، فكان رسول الله يداعب عائشة رضي الله عنها أثناء رجوعه من إحدى الغزوات، فيجعل القافلة تتقدم عنهم بحيث لا تراهم ثم يسابقها.
ويحكي لنا أنس أن جاراً فارسياً لرسول الله كان يجيد طبخ المرق، فصنع للحبيب طبقاً ثم جاء
يدعوه، فرفض سيدنا محمد الدعوة مرتين لأن جاره لم يدع معه عائشة للطعام، وهو ما فعله الجار في النهاية.
وكان الرسول المحب يساعد زوجاته فى كل شئ ،فقد سئلت عائشة ما كان النبي (صلى الله عليه وسلم) يصنع في بيته؟ قالت: كان يكون في مهنة أهله (أي خدمة أهله) (رواه البخاري).
وفي حادثة أخرى أن عائشة سئلت ما كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يعمل في بيته؟
قالت: "كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم" 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حركات رومنسيه للمتزوجين ,حركات رومنسيه تدوخ الزوج, حركات رومنسيه للزوج,حركات رومانسية بالصور

 

Followers

الارشيف