اشتركي معنا لتصلك مجلة كلام ستات مجانا ادخل بريد الاكتروني فقط:

Delivered by FeedBurner

الجمعة، 6 فبراير 2009

اسباب وعلاج الهالات السوداء

السببب الرئيسى فى ظهورها:
ارتشاح كرات الدم الحمراء في منطقة ما تحت العينين؛ حيث تتكسر مادة الهيموجلوبين في الأنسجة إلى مادة أخرى تصبغ لون المنطقة فتنتج الهالات السوداء تحت العينين، وهذا ما يحدث في أي منطقة بالجسم.


ومنطقة ما تحت العينين تعكس عادة لون الدم، ولو تم شد الجفن من أسفل لمن يعانون من هذه الهالات لوجد به شبكة من الأوردة الدموية.

والعلاج في مثل هذه الحالة يتمثل في
أخذ أدوية لتقوية الأوردة وتنشيط الدورة الدموية، وهذه الأدوية تعطي نتيجة فعَّالة تصل إلى 80% خلال 3 أشهر من الاستخدام، كما ينصح بتجنب السهر والجلوس أمام الشاشات المضيئة لفترات طويلة (تلفزيون - كمبيوتر... إلخ)؛ فإن لها تأثيرا سلبيًّا على وجود هذه الهالات.


السبب الثاني لظهور هذه الهالات:
اضطراب مواعيد النوم الذي يسبب الإرهاق، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع، كما يمكنك استخدام حلقات من الخيار أو البطاطس على هذه الهالات؛ فهي تساعد على اختفائها عندما تكون بسبب الإرهاق.

وإذا تم التأكد من عدم وجود سبب عضوي لهذه الهالات فالاحتمال الأخير أن تكون هذه الهالات طبيعة جسم؛ فبعض الناس يعانون من هذه الهالات دون سبب عضوي واضح؛ حيث تكون بسبب وجود طبقة من الجلد الميت حول العين.

كما توجد جراحات تجميلية للهالات السوداء، فقد توصل أطباء جراحة التجميل أخيرا إلى إمكانية إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة هذه الطبقة، وهو ما يعيد لمنطقة ما حول العين لونها الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حركات رومنسيه للمتزوجين ,حركات رومنسيه تدوخ الزوج, حركات رومنسيه للزوج,حركات رومانسية بالصور

 

Followers

الارشيف